اشترك في قناتنا على اليوتيوب للمزيد من الدروس الحصرية حول بلوجر اشتراك

نوكيا تعود للسوق مع هاتف عادي باسم نوكيا 150

نوكيا تعود للسوق مع هاتف عادي باسم نوكيا 150

نوكيا  تعود للسوق  مع هاتف عادي باسم نوكيا 150



في بيان لشركة “إتش إم دي جلوبال” HMD Global، الشركة الفلندية التي تملك حقوق استخدام علامة نوكيا التجارية للهواتف المحمولة،  عن أول منتجاتها، وهما هاتفان  لا يتجاوز سعرهما الأساسي 26 دولارًا.
وقالت “HMD Global” في بيان على موقعها الإلكتروني إن الهاتفين، نوكيا 150 ونوكيا 150 ثنائي الشريحة، سيُطرحان للبيع في عدد من الأسواق العالمية ابتداءا من مطلع العام المقبل.
وجاء هذا الإعلان  بعد أيام قليلة  من إعلان نوكيا أن علامتها التجارية ستعود إلى سوق الهواتف المحمولة مطلع 2017، ولكن هذه المرة من بوابة نظام التشغيل أندرويد، و ذلك بعد إتمام صفقة الترخيص التي وقعتها في وقت سابق من العام الحالي مع مواطنتها “إتش إم دي”.
للتذكير نوكيا، التي هيمنت على سوق الهواتف المحمولة خلال العقد الأول من الألفية الجديدة، قد خرجت من السوق بعد ظهور وهيمنة الهواتف الذكية من شركات مثل سامسونج وآبل.
يُذكر أن الهواتف العادية لا تزال تحظى بشعبية في العديد من الأسواق الناشئة، مثل الهند، ودول آسيا، وشرق أوروبا.
وتقول “إتش إم دي” إن الهواتف الجديدة تجمع بين الحرف اليدوية الجميلة مع السمة المميزة لهواتف نوكيا المتينة.
ومثلما هي معظم الهواتف العادية، يفتقر الهاتف نوكيا 150 إلى إمكانية الاتصال بالإنترنت، ولكنه يأتي مع بطارية تدوم لمدة 31 يومًا في وضع السكون، ومنفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية، وفلاش يُستخدم كمصباح.
ويتوفر الهاتف، الذي يقدم شاشة بقياس 2.4 بوصة وبدقة 320×240 بكسلًا وكاميرا بدقة VGA، باللونين، الأبيض والأسود وبسعر أساسي 26 دولارًا،
وسيتم إطلاقه في دول آسيا المحيط الهادئ، والشرق الأوسط، وإفريقيا، والهند، وأوروبا خلال الربع الأول من سنة 2017.
سسسسسس
سسسسسسسس